أخر الاخبـــار

كامل نينو : جسر بربوتي سيربط الشارع الشيخ مهدي السماوي مع منطقة الجربوعية الثانية ومحافظ المثنى يتفقد سير العمل

image_pdfimage_print

السماوة . وسا : خاص

 

وجه محافظ المثنى السيد إبراهيم الميالي العاملين والمشرفين على مشروع جسر بربوتي بضرورة إكمال هذا المشروع وفق الخطط المرسومة والمنفذة له .

وأشار محافظ المثنى ان هذا المشروع يعد من المشاريع المهمة التي ستخفف من الزحامات الحاصلة في شوارع المحافظة ويضاف لمجموعة الجسور التي مازال العمل متواصلاً فيها والتي خصص تمويلها من القرض الياباني وهي ثلاثة جسور تتوزع في مناطق مختلفة في المحافظة وهي جسر ناحية الهلال وجسر المهدي وجسر السماوة الشمالي .

من جانبه قال مدير الطرق والجسور في المحافظة المهندس كامل مجهول نينو في تصريح خص به ( جسر بربوتي ) أن جسر بربوتي سيربط كل من الشارع المؤدي إلى شارع الشيخ مهدي السماوي مع منطقة الجربوعية الثانية وكذلك يربط بين الطريق الحولي المقترح الرابط مع جسر (آل جروخي)

وأوضح ان العمل يتضمن وضع 26 ركيزة , حيث قمنا بوضع 10 ركائز وسيتم أكمال بقية الركائز مع المباشرة بتنفيذ الأسس الكونكريتية للجدران الساندة لمقتربات الجسر .

وذكر بان المباشرة بالأعمال الترابية وزيادة حجم التنفيذ للركائز سيكون في الأيام القادمة

وبين مدير الطرق والجسور ان طول هذا الجسر مع مقترباتة450 م ومدة العمل هي سنة ونصف أما النسبة المتحققة فهي 16 % فيما كانت الكلفة الإجمالية للعمل 7 مليارات وهي من ميزانية تنمية الأقاليم للمحافظة .